الفرق بين اعراض فيروس كورونا ونزلات البرد

الفرق بين أعراض فيروس كورونا الجديد والإنفلونزا
الواضح أن الفيروسان يتسببان  فى ظهور أعراض متشابهة الى حد كبير ، مثل السعال والحمى وآلام فى الرأس والعضلات والإرهاق كذلك .
عند إصابة شخص بأي من المرضين، فيعاني المريض  من الحمى أو الحرارة العالية، وتكون نادرة في الإنفلونزا العادية لكنها أساسية وقوية عند مريض كورونا الجديد، وقد يصاحبها القىء والإسهال .
و ينطبق نفس الامر على كلا من التعب والإرهاق، حيث يكونان خفيفين عند مريض الإنفلونزا العادية، ولكن يكون أساسيا وحادا وقويا جدا لدى مريض كورونا كوفيد-19.

الفرق بين اعراض فيروس كورونا ونزلات البرد
الفرق بين اعراض فيروس كورونا ونزلات البرد
و تتطور الأعراض المفاجئة واللاحقة ببطء مع مريض الإنفلونزا العادية، و تتطور بشكل مفاجئ وسريع جدا لدى المريض المصاب بفيروس كورونا الجديد كوفيد-19.

وحيث يلاحظ لدى المصاب بفيروس كورونا الجديد كوفيد-19 ، أنه لا يعاني من كلا من
 انسداد الأنف أو الرشح ، في حين أن مريض الإنفلونزا العادية يعاني منهما، وتبدأ هذة الاعراض في فى الاختفاء فى غضون أسبوع تقريبا.

الصداع وألم الرأس: عاملا مشتركا بين المريضين ، لكن يكون بسيطا اونادرا في الإنفلونزا العادية، لكن يكون قويا ومتواصلا في كورونا المستجد كوفيد-19.

القشعريرة: تكون نادرة لدى الشخص المصاب بالإنفلونزا العادية،و لكن تكون أساسية لدى المصاب بفيروس كورونا الجديد .
وفي حين أن العطس والتهاب الحلق يكونانا أساسيين عند المريض بالإنفلونزا العادية، فإنهما نادران عند مريض كوفيد-19 كوفيد-19.
السعال : يكون مشابه فى الحالتين ، ويكون مصاحب بمخاط (بلغم) في حالات الإنفلونزا العادية ، وفى مرضى كورونا كوفيد 19، يكون حاد جدا وبدون مخاط (بلغم) أو حاد وجاف .
الفرق بين اعراض فيروس كورونا ونزلات البرد
الفرق بين اعراض فيروس كورونا ونزلات البرد

الالام : يعانى مريض كورونا من آلام حادة ، ووالعكس تكون خفيفة ونادرة لدى المصاب بالإنفلونزا العادية.


وتعد آلام الصدر والشعور بالثقل في تلك المنطقة من الأمور المشتركة بين المرضين، لكنها تكون خفيفة إلى متوسطة لدى مريض الإنفلونزا العادية ، في حين تكون حادة وقوية لدى مريض كورونا كوفيد-19.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-