تكنولوجيا إسرائيلية جديدة لإجراء فحص كورونا في أقل من دقيقة

تكنولوجيا إسرائيلية جديدة لإجراء فحص كورونا في أقل من دقيقة

أقر المجلس الطبي الحكومي فى إسرائيل استخدام تكنولوجيا جديدة طورتها شركتان فى اسرائيل لفحص الإصابات بفيروس كورونا المستجد، الذي قتل171 شخصا وأصاب أكثر من 13 ألفا آخرين في اسرائيل حتى الآن.
تكنولوجيا إسرائيلية جديدة لإجراء فحص كورونا في أقل من دقيقة
تكنولوجيا إسرائيلية جديدة لإجراء فحص كورونا في أقل من دقيقة

 وافق مجلس المراجعة المؤسسية فى اسرائيل و المعروف باسم (لجنة هلسنكي) على استخدام جهاز تنفس حديث  يمكن أن يشخص الإصابة بفيروس  كورونا covid 19 في أقل من دقيقة، وفق صحيفة )جيروزاليم بوست( الإسرائيلية، الأحد.

وتعتمد الطريقة الجديدة فى التشخيص على جهاز تنفس طورته شركتينفى اسرائيل وهما  (نيكست جين )و(سيانتيك ميديكال) الإسرائيليتان، وهو يشبه آلة التنفس التي تستخدمها الشرطة  فى المعتاد فى الكشف عن الكحول الموجود في الدم
فعندما يتنفس المريض داخل الجهاز الذي يتميز بقدرته على تمييز الالاف من المركبات الغازية في النفس الواحد يقوم بعزل المركبات الخاصة بفيروس  كورونا، مما يسمح بالتشخيص الفورى .


وقال رئيس مجلس إدارة شركة نيكست جين"شولام لابيدوت"  يمكن إجراء اختبار التشخيص بشكل سريع في أي مكان،مثل المطارات و الفنادق والمواقع السياحية والمجمعات التجارية.


كما ذكر ان  هذا النجاح  سيساعد الاقتصاد والمجتمع على العودة بسرعة إلى طبيعتهما بشكل كامل، في أسرع وقت
حيث استخدمت شركة( نيكست جين) تقنية ابتكرتها شركة (سيانتيك ميديكال) لتحديد طبيعة المركبات المتطايرة، وبالتعاون مع المركز الطبي(مير) من أجل إجراء تجربة الفحص عبر التنفس في الجهاز.

وسوف تبدأ الفحص بالجهاز الجديد على مرضى  فيروس كورونا الذين لديهم مستويات متفاوتة من شدة المرض الفيروسى التاجى .
وقالت الشركتان أن هذا النوع من الفحص له الكثير من الفوائد ، كمساعدة الفرق الطبية التي لا تزال تواجه صعوبات في تشخيص الإصابة بالفيروس التاجى .
حيث أن بإمكان الجهاز تشخيص المرض بسرعة فى الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض الفيروس والكشف عن المرض في مراحل مبكرة ، حيث  يجعل الحجر الصحي أكثر كفاءة من زى قبل .


 وسوم
فحص كورونا
أخبار الصحة
أخبار علمية
أخبار إسرائيل










حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-