كيفية صنع مطهر كحول في المنزل للوقاية من فيروس الكورونا

تعقيم اليدين أفضل سبل الحماية من انتقال العدوي الفيروسية، ويعتبر المعيار الذهبي للنظافة والوقاية من الاصابه بأي مرض معدي ومنع انتشاره هو غسل اليدين بإستمرار بالماء الدافئ والصابون لمدة 20ثانية، فكما أكدت منظمة الصحة العالمية أن من أكثر لطرق فاعلية لمنع انتشار الوباء هو غسل اليد بأستمرار جيداً خلال اليوم.

ولا شك أن زيادة الطلب علي المواد المعقمة يفتح الباب علي احتمالية انقاطعها من الأسواق كما أصبحت الأسعار في إزدياد بسبب خوف وذعر الناس من إصابتها بالفيروس وعدم إيجاد السلع، لذلك أصبح الناس يتسابقون في شراء السلع الموجوده.

في الأونة الأخيرة أصبح الكثير من الناس يبحثون حول طريقة  عمل كحول مطهر في البيت وعن طريقة تخفيف الكحول أيضاً، لذلك سنشرح لكم اليوم طريقة عمل مطهر فى المنزل بنفس فعالية المطهر الموجود بالصيدليات :
كيفية صنع مطهر كحول في المنزل للوقاية من فيروس الكورونا
كيفية صنع مطهر كحول في المنزل للوقاية من فيروس الكورونا


لماذا يجب ان يحتوي معقم اليدين علي الكحول؟ 
الأجابه ببساطه هي أن المطهر الذى يحتوي الكحول الايثيلي يساعد بنسبة اكبر في الوقايه من الفيروسات وقتلها ومنع انتشارها، كما اثبتت فعالية الكحول الإيثيلى في تقليل عدد ونوع الميكروبات عموماَ، تحتوي المعقمات الكحولية لليدين علي انواع مختلفه من الكحول بنسب مختلفه، كما يعرف ب قدرته الهائلة علي قتل الجراثيم ومنع انتشارها و في الغالب تكون النسبه مابين 60% و95% ، ويعتبر المطهر الذي يتم صنعه في المنزل يعمل بنفس فاعلية المطهر الموجود بالأسواق.
لتفاصيل أكثر عن فيروس كورونا أقرأ : 

  1. أعراض فيروس كورونا
  2.  الأعمار التى تنجو من فيروس كورونا 


وها هي طريقة عمل مطهر لليدين يحتوي علي الكحول :
  • 1/2 كوب جل صبار
  • جليسرين طبي
  • نقطتين من الزيت العطري اي نوع ( لإخفاء رائحة الكحول )
  • 1/2 كوب كحول الايزوبروبيل 
قم بخلط المكونات جيداً في وعاء متوسط ثم  ضعها في بخاخ او زجاجه واستعملها بأستمرار للوقاية .

هل المعقمات الخاليه من الكحول تحمي من الفيروسات؟

المطهرات الخالية من الكحول تقلل الميكروبات والفيروسات وتقلل نسبة الإصابة بالفيروس ولكن الكحول بالطبع  أكثر فعالية في قتل الفيروسات .

طريقة تصنيع مطهر  لليدين في المنزل بدون كحول :

الطريقة الأولي : قم بإضافة خل أبيض مع زيت الزيتون وربع كوب من جل الصبار، ثم قم بإضافة معلقتين من زيت اللافندر في زجاجه او بخاخ صغير الحجم.
الطريقة الثانية  :
  • ربع كوب من جل الصبار
  • معلقتين من زيت القرفه
  • معلقتين من زيت اللافندر
  • معلقه من زيت روز مارى
  • 4 معالق من زيت البرتقال




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-