الرد على أمريكا انتهى.. والحكومة تشكر الحرس الثوري الإيراني

الرد على أمريكا انتهى.. والحكومة تشكر الحرس الثوري الإيراني 

وجهت الحكومة الإيرانية اليوم  الشكر للحرس الثوري الايراني بعد إعلانه عن قصف قاعدتين امريكيتين تستخدمهما الولايات المتحدة في العراق وكان ذلك ردا على اغتيال القائد قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيرانى .
الرد على أمريكا انتهى.. والحكومة تشكر الحرس الثوري الإيراني
الرد على أمريكا انتهى.. والحكومة تشكر الحرس الثوري الإيراني 

كما أشاد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية "علي ربيعي" على حسابه على موقع تويتر بـالهجوم الانتقامي وأعلن دعم الحكومة له شكلا وموضوعا.
كما أضاف "ندعم ونشكر حرس الثورة على تنفيذ وعدهم الصادق"
وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أنه "من خلال هذا الهجوم تم الرد على الولايات المتحدة الأمريكية قانونيا".
وشدد على أن إيران لم تكن تسعى للحرب ولكن أى اعتداء آخر سيواجه ردا قوي وقاسي جدا.
من جانب آخر أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، انه تم انتهاء رد طهران على اغتيال سليماني.
جاء تصريح ظريف، عقب استهداف الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بصواريخ باليستية، ردًا على مقتل سليماني، بغارة أمريكية يوم الجمعة الماضية.
وأضاف ايضا، قصفنا القاعدة التي انطلقت منها الطائرة التي استهدفت سليماني.
وأشار ظريف، في تغريدة سابقة على تويتر أن إيران اتخذت وخلصت إلى إجراءات متناسبة في الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من قاعدة استهداف ميثاق الأمم المتحدة التي بدأ منها الهجوم المسلح الجبان ضد مواطنينا وكبار المسؤولين.
وأكد "نحن لا نسعى للتصعيد أو الحرب، لكننا سندافع عن أنفسنا ضد أي عدوان خارجي.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني ، فجر الأربعاء، استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل سليماني.
و تحدثت وكالة فارس شبه الرسمية، عن وقوع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت إنه أوقع أضرارا كبيرة في قاعدة عين الأسد، فيما نفى مسؤول أمريكي سقوط قتلى في صفوف جنود بلاده.
وعقب الهجوم الإيراني على القاعدتين، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أحيط علمًا بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن لحظه بلحظه.
بحث الزوار ايضا عن:
#قاسم_سليماني,الحكومة الإيرانية,جواد ظريف,العجمات الايرانية,ضرب قواعد امريكية,أمريكا وإيران,اأمريكا,إيران,الحرس الثورى الإيراني
#دونالد ترامب
#أخبار,آخر الأخبار,أخبار اليوم