كيف تحجب الاعلانات المزعجة من المواقع والتطبيقات علي هاتف الاندرويد

كيف تحجب الاعلانات المزعجة من المواقع والتطبيقات علي هاتف الاندرويد

الاعلانات المزعجة هي طريقة لجلب الكثير من الاموال لأصحاب التطبيقات والمواقع من المستخدمين، فايربح صاحب الموقع الاموال كلما قام المستخدمين بفتح او مشاهدة هذه الاعلانات واصبح كثير من المواقع بأرسال اعلانتها كإخطارات علي هاتفك المحمول مما يجعل فرصة فتح الأعلانات أكبر وفرصة ربحهم للمال أكثر .
تظهر الإعلانات علي هاتفك عندما تتصفح مواقع الويب كلما ضغطت علي شئ في الصفحه او كلمة ما تظهر لك نافذة منبثقة بإعلانات كثيرة تعيق التصفح لديك وتزيد من بطئ هاتفك.

 هناك عدة انواع من الإعلانات التي تظهر لك مثل الاعلانات التي تظهر لك فى وضع ملء الشاشه عند فتحك لتطبيق ما ستلاحظ انه يجلب لك الكثير من الأعلانات ولها مؤقت معين وتستطيع ازالتها ، وايضا الاعلانات التي تظهر في تصفح المواقع كما وضحت من قبل والتي تكون مزعجة جدا اذا كنت تتصفح من الهاتف المحمول فايقوم الموقع بفتح  لك عدة صفحات للاعلانات مما يؤثر علي التصفح وفقدان المحتوي الذي تريده ، كما يوجد الاعلانات التي تظهر فى منطقة الاشعارات علي هاتفك بعناوين جذابة لكي تضغط عليها ولكن هذه الإعلانات لا تؤثر فقط علي تصفحك ولكنها تؤثر ايضاً علي خطة بيانات محدودة وباقة الانترنت الخاصه بك فهي تتسبب لك بفقد جزء كبير من الباقه لكثرة تشغيل الاعلانات او الفيديوهات علي هاتفك فالإعلانات تعتمد علي الانترنت الخاص بك ولهذا السبب سوف اشرح لكم اليوم طريقة حجب وحظر الاعلانات المزعجة التي تظهر لك علي المواقع والتطبيقات للحصول علي تجربة جيدة في التصفح خالية من الاعلانات علي هاتفك المحمول.

الطريقة الاولي : حجب ومنع الاعلانات علي المتصفح جوجل كروم

  • قم بفتح متصفح الجوجل كروم ثم قم بالضغط علي الثلاث نقاط الموجود بالأعلي .
  • قم باختيار الاعدادات settings .
  • قم بعدها باختيار اعدادات الموقع او Site settings.
  • سوف تظهر لك قائمة للخصائص والميزات التى تؤثر علي تفاعل مواقع الويب معك علي هاتفك الاندرويد .
  • قم بإختيار الخيار pop ups and redirects . سوف يتم تحويلك الي صفحه اخري تأكد من ضبط شريط التمير علي وضع ايقاف التشغيل هكذا نكون منعنا ظهور النوافذ المنبثقة والاعلانات المزعجة من الظهور لنا علي المتصفح جوجل كروم اثناء التصفح مما يسهل علينا التصفح ويقلل استخدامنا لباقة الانترنت كما سوف تمنع هذه الطريقة المواقع التي تحاول ان تجل هاتفك يفتح تلقائيا صفحات واعلانات لا تريد رؤيتها .

الطريقة الثانية : التخلص من الاعلانات والنوافذ المنبثقة في تطبيق معين

هذا الموضوع مزعج جدا حينما تكون تستخدم تطبيق ما ويظهر لك الكثير من الاعلانات المؤقته ويجبرك التطبيق علي مشاهدتها ، يوجد حلان جذريان لهذا الموضوع.

الحل الأول :

وهو شراء النسخة المدفوعة لهذا التطبيق مما يمنع ظهور اي إعلان ، لأن أصحاب التطبيقات المجانة يعتمدون علي الاعلانات الكثيرة لك كمصدر لربح وجنى الأموال فاكلما شاهدت اعلاناً ربحوا من خلال مشاهدتك ومشاهدة باقي المستخدمين للإعلانات لكن النسخطة المدفوعة من أي تطبيق تكون دوماً بدون إعلانات.

الحل الثاني :

قم بتشغيل وضع الطائرة او airplane mode عند استخدامك للتطبيق مما يجعل لاخفاء الاعلانات ولكن هذه الطريقه لا تعمل اذا كان التطبيق يتطلب انترنت لتشغيله.

الطريقة الثالثة : منع الاعلانات التي تظهر من مصادر غير معروفة


اذا كان يظهر لك اعلانات من مصادر غير معروفة فربما توجد فيروس أو برمجيات خبيثة علي جهازك من بعض الاعلانات او تحميلك لأشياء من مصادر مجهولة فيجب عليك تثبيت مضاد للفيروسات قوي وعمل فحص شامل لجهازك كي ترى اذا كان موجود اي تطبيق او فيروس خبيث يلحق الضرر بجهازك اقرأ هذا المقال أقوى تطبيق مكافحة فيروسات للأندرويد لمعرفة تطبيق الحماية المناسب لجهازك وقم بعمل فحص ثم إزالة أي شئ يضر بجهازك .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-