أفضل 3 طرق لتقليل استهلاك بيانات الإنترنت علي هواتف الأندرويد

أفضل 3 طرق لتقليل استهلاك بيانات الإنترنت علي هواتف الأندرويد
أصبحت في السنوات الأخيرة  التطبيقات أكثر استهلاكاً للبيانات ولوجود تحديثات لجميع التطبيقات يتم استهلاك البيانات بشكل اكبر لتحميل الإصدارات الجديدة تلقائياً للتطبيقات التى توجد علي هاتفك.
كان استخدام الإنترنت في البداية يعتمد أكثر علي النص لم يكن متوفر هذه التطويرات الموجودة اليوم ، الآن أصبح الانترنت لدي خدمات أكثر أستهلاكاً للبيانات مثل خدمات البث المباشر وخدمات الفيديوهات والصور التى توجد في الأغلب علي مواقع ومنصات التواصل الاجتماعى مثل الفيسبوك وتويتر والانستجرام وانتشار مواقع كثيرة خدمته ان تقدم لك الفيديوهات فقط أشهرهم الموقع الغني عن التعريف YouTube ، فأصبح الأستهلاك اليوم اضعاف استهلاك أمس وصعب تقليل استخدام البيانات علي نظام الاندرويد.
اليوم سنشرح لكم في هذا المقال ثلاث طرق لتقليل استخدام بيانات الإنترنت علي الأندرويد إذا لم تكن مشتركاً في أنظمة النت غير المحدودة للبيانات  فأنت معرض دوماً أن تتجاوز مخصص بيانات الهاتف المحمول وسوف تتحمل اسعار فواتير ضخمنة ، في هذا المقال سنشرح كيفيو تقليل استهلاك او استخدام بيانات الجوال التى تستخدمها الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد والطرق الأكثر فاعلية التى يمكنك من خلالها حفظ بيانات الانترنت بشكل اكبر علي الهواتف التى تعمل علي نظام الاندرويد.
الطريقة الاولي : الحد من استخدام البيانات من خلال الاعدادات
اسهل شئ يمكنك فعله لتتجنب استخدام كميات كبيره من بيانات الانترنت دون علمك هو تحديد حد للإستخدام ، فهناك خاصية تسمي بموفر البيانات الذكى في هواتف الاندرويد يمكنك تفعيله بسهولة من خلال الاعدادات .
الخطوات : 
  1. قم بالتوجه الي الاعدادات settings واضغط على الاتصال اللاسلكى والشبكات .
  2. اضغط علي خيار بيانات الجوال ثم اضغط علي اعدادات اضافية ثم انتقل الي خيار حد البيانات الشهرى Data limit .
  3. من خلال هذه الطريقة يمكنك تعيين الحد الأقصى للبيانات التى تريد استهلاكها في خلال الشهر اكتب رقم بالميجا بايت ثم اضغط موافق، قد تختلف الطريقة من هاتف لآخر حسب نوع الهاتف ولكن يجب ان تبحث عن خيار حد بيانات الهاتف .

الطريقة الثانية : خاصية ضغط البيانات في متصفح جوجل
يحتوي متصفح جوجل كروم Google Chrome علي ميزه لا يعرفها الكثيرين، فهو لديه عوامل يمكن من خلالها تقليل جزء كبير من بيانات الانترنت علي الاندرويد ، وهي خاصية ضغط البيانات Data Compression، يتم حساب كل خطوة خاصه بك عبر وكيل تديره Google وتضغط البيانات وتحسن حتي تُرسل إالي هاتفك وهذا يجعل استخدام بيانات الهاتف الجوال منخفضه وييساعد أيضاً على تسريع تحميل الصفحات وعمل التطبيقات الأخرى دون أي تغيير .

لتفعيل خاصية ضغط البيانات Data Compression قم بعمل الخطوات كالآتى :

  1. افتح متصفح جوجل كروم Google Chrome ثم اضغط علي قائمة الثلاث نقاطن في الركن العلوى علي اليمين .
  2. أضغط علي الاعدادات Settings ثم انتقل الي اسفل الصفحة واضغط علي Data Saver او موفر البيانات.
  3. اضغط علي الزاويه اليمني في الاعلي لتفعل خاصية توفير البيانات واجعلها Data Saver on وسوف توفر هذه الخاصيه الكثير من البيانات.

الطريقة الثالثة : تعطيل تحديث التطبيقات التلقائي
الطريقة الثالثة وهي تعطيل تحديثات التطبيقات في متجر جوجل بلاى Google Play التلقائيه لتفعيل الخاصيه افعل الخطوات كالآتى :

  1. أذهب الي متجر جوجل بلاى Google Play ثم menuثم اضغط علي قائمة الاعدادات.
  2. اضغط علي تطبيقات التحديث التلقائي Auto Update Apps وحدد Auto Update apps over WI-FI only ى التحديث التلقائى للتطبيقات خلال الواي فاي فقط ولكن الأفضل  أن تقوم بأختيار عدم تحديث التطبيقات تلقائياً " Don't auto update apps" وسوف يتم تفعيل الخاصية وتقليل الاستهلاك .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-