كيفية ازالة الصوت من اي فيديو علي الاندرويد والايفون والكمبيوتر

كيفية ازالة الصوت من اي فيديو علي الاندرويد والايفون والكمبيوتر

أصبحت مشاهدة مقاطع الفيديو جزءاً هاماً في حياتنا اليوم عند إستخدامنا للأنترنت وأكبر مثال موقع اليوتيوب الغني عن التعريف فهو يضم ملايين القنوات في مجالات مختلفه التي تشرح محتواها في صورة فيديوهات تجمع ملايين المشاهدات يومياً وأصبحت مصدر دخلاً للكثيرين .
ومقاطع الفيديو تكون عبارة عن مجموعة من الصور المتحركه بسرعة معينة مع صوتاً يصف محتوى الفيديو لذلك يستخدم منشئ الفيديو الي برامج تحرير الفيديو والتعديل عليه ليقوم بإخراج فيديو منسق يشرح محتواه يعجب الكثيرين ويجذب اليه جمهور ويستطيع تحيق الدخل من خلال المشاهدات .
احيانا قد يرغب البعض في إزالة الصوت Audio من الفيديو أو فصل الصوت من الفيديو بغرض التعديل علي الفيديو وإضافة أصوات أخرى ، الكثير لا يعرف طريقة إزالة الصوت من مقطع فيديو لذلك سنشرح لكم في هذا المقال طريقة فصل الصوت عن الفيديو من علي أى جهاز سواء كمبيوتر أو أندرويد أو أيفون بإستخدام أدوات سهلة للغاية ومجانية وسهلة التشغيل على جميع الأجهزة .


 طريقة إزالة الصوت من مقطع الفيديو لأصحاب نظام الويندوز windows :

لكى تفصل الصوت من مقطع الفيديو علي نظام الويندوز windows سوف تستخدم مشغل وسائط الفيديو المشهور والغنى عن التعريف VLC لإزالة الصوت .

 أولاً : تقوم بفتح مشغل وسائط الفيديو VLC Media player ثم أضغط علي Media ثم تضغط علي convert / save ، وسيفتح لك صفحة File قم بالضغط على Add وإختر الفيديو المراد إزالة الصوت منه ثم أضغط علي Convert / save.

ثانياً : ستقوم بالضغط علي هذه الأداة الموضحة في الصورة بالاسفل Edit selected profile .

ثالثاً : أختر Audio codec او كوديك الصوت وقم بإزالة علامة الصح لإزالة الصوت ثم أضغط حفظ أو Save/convert.

سوف يتم الرجوع بنا للقائمة الاولى وأخر خطوة سنقوم بالشغط علي زر البدء start بعد تحديد المكان الذى سيتم حفظ الفيديو فيه بعد إزالة الصوت وستيم فصل الفيديو عن الصوت وحفظ ملف الفيديو فى المكان المحدد.



طريقة إزالة الصوت من مقطع فيديو في هواتف الايفون Iphone وأجهزة الأى أو إس ios  :



  1. قم بتثبيت تطبيق Video Mute كتم صوت الفيديو علي جهاز ال iOS الخاص بك ، وافتح التطبيق وأختر مقطع الفيديو الذى تريد إزالة الصوت منه من محتويات جهازك.
  2. قم بتعيين مستوى الصوت لمقطع الفيديو سواء للصفر أو لا شئ من خلال شريط التمرير الموجود علي الفيديو.
  3. قم بالضغط علي كلمة تصدير او Save وسوف يتم معالجة مقطع الفيديو وأزالة الصوت منه وحفظه علي جهازك بكل سهولة.

 طريقة إزالة الصوت من الفيديوهات في هواتف الاندرويد Android :



  • إزالة الصوت من مقاطع الفيديو في هواتف الاندرويد هو أمر سهل جداً فهو يعتمد علي تطبيق سهل الأستخدام يسمى Timbre سوف تقوم بتثبيت هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي Google Play ومن ثم فتحه.
  • انتقل في صفحة التطبيق لأسف وأبحث عن كلمة كتم الصوت او Option Mute وقم بالضغط عليها.
  • قم بتحديد الفيديو الذى تريد إزالة منه الصوت وأضغط عليه لكي يتم التعديل عليه من قبل البرنامج وإزالة الصوت منه .
  • قم بالضغط علي زر كتم الصوت لإزالة الصوت من الفيديو ثم قم بحفظه بالضغط علي Save / Convert وسوف يتم تصدير الفيديو وحفظه في جهازك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-