طريقة فتح واتساب whatsapp علي الكمبيوتر - Whatsapp Web

 طريقة فتح الواتساب علي الكمبيوتر - استخدام whatsapp web - واتساب ويب 
الكثير من المستخدمين يفضلوا تطبيق واتساب عن أي تطبيقات محادثة نصية أخرى لسهولة أستخدامه ولشهرته الكبيره وأنتشاره أيضاً ، والكثير من المستخدمين لا زالوا يفضلون استخدام الحواسيب او انهم أعتادوا علي استخدامها بالرغم من انتشار الهواتف الحديثة اليوم وأصبحت من الطرق الأساسية للتواصل ، كان واتساب لا يدعم الاستخدام علي الويب من قبل أبداً ، ولكن أتاحت شركة واتساب في الفترة الأخيرة عن فتح ميزة " واتساب ويب - whatsapp web "
يستخددم الكثير من الناس واتساب ويب ولكنه لا يقارن بخدمات واتساب للهاتف،ميزات برنامج واتساب للهاتف اكثر من ميزاته علي الويب بالطبع لأن نسخة الهاتف هي النسخة الأساسية ولكن الكثير من  الناس تفضل الويب .
ماهي خدمة whatsapp web ؟
حصل واتساب whatsapp علي شعبية كبيرة ساهمت بجعله واحداً من أكبر المنصات اليوم في المراسلة بجانب الفايبر والفيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرهم ، ما يميز هذا البرنامج أنه يُفعل برقم الهاتف فوراً بدون الحاجه الي استخدام حساب او انشاء حساب جديد باسم مستخدم وكلمة سر.
 بدأ تطبيق whatsapp في عام 2009 وبعد تأخير كبية وانتظار تم تقديم خدمة واتساب ويب whatsapp web وإصدارها للمرة الأولى في عام 2015 حتي يتيح للمستخدمين تفقد رسائلهم والرد عليها عبر المتصفحات في الحاسوب دون الحاجه الي فتح الهاتف في كل مره يريدون فيها استخدام الواتساب وهذا الأمر يوفر الكثير علي من لديهم رسائل كثيرة ويستخدمون واتساب الأعمال whatsapp business فهذه الخدمة تجعلهم يجيبون علي الرسائل بشكل أسرع وإرسال عدد أكبر من الرسائل وتتميز هذه الخدمة بسهولة استخدامها ، ولا تزال هذه الخدمة متاحة للأستخدام حتى اليوم.

كيف تقوم بتشغيل واتساب ويب whatsapp web على الحاسوب :

  1. الخطوة الاولى هي الدخول علي موقع واتساب ويب الرسمي أضغط هنا وبعد الضغط سيظهر لك كود يسمى بال QR Code.
  2. الخطوة الثانية ستدخل علي تطبيق الواتساب من الهاتف الخاص بك وأضغط علي الثلاث نقاط بالجانب وأختار واتساب ويب او whatsapp web ستظهر لديك كاميرا يجب توجيه الكاميرا الي شاشة  الحاسوب لقراءة رمز ال QR Code الظاهر علي الحاسوب لفتح الواتساب وتثبت كاميرا الهاتف وتنتظر قليلاً حتي يتم قراءة الكود .

بعد قراءة الكود سيتم نقلك الي واجهة الواتساب ويب ويظهرلك الرسائل الخاصه بك ويمكنك التعامل معها كما وضحنا لك بكل سهولة.
ملاحظة هامة : تطبيق الواتساب لأنظمة الويندوز متاح فقط لأنظمة ال windows8 , windows10 لذا لن يتمكن من لديه windows7 او اصداراً اقدم من النظام أستخدامه 



ميزات واتساب ويب whatsapp web :

  • يمكن للمستخدم مشاهدة الحالات والصور والفيديوهات والملفات المرسلة علي شاشة أكبر حجماً.
  • يمكن للمستخدم أيضا استخدام لوحة مفاتيح الحاسوب للكتابة مما يجعله أسرع للكتابة والتواصل ويوفر الجهد.
  • يمكن للمستخدم ارسال الرسائل وتحميل الملفات والصور بكل سهولة دون الحاجه الي استخدام هاتفه فى وقتها.

عيوب واتساب ويب whatsapp web :

  • عادة ما يفتقد واتساب ويب الاتصال بالانترنت ويوجد مشاكل في الاتصال اذا كان الاتصال ضعيف وبعدها بقليل يعمل.
  • لا يتوفر في واتساب ويب اجراء مكالمة صوتية او مكالمة فيديو من الحاسوب بل ان هذا الامر متوفر في الهواتف فقط ولا يشمل الويب.
  • لكي تستخدم الواتساب ويب يجب ان يكون الهاتف الخاص بك متصل بالانترنت طوال وقت الاستخدام ولكن بدون أن تفعل شئ فقط أتركه متصل بالأنترنت.
  • بعض الاشخاص يستغل سهولة تسجيل الدخول علي الواتساب ويب في التجسس علي رسائل الآخرين ومحاثاتهم بتعريف الكود من هاتف الشخص المراد التجسس عليه ويظهر حسابه في واتساب.

كيفية تسجيل الخروج من واتساب ويب من الحاسوب :

سواء أردت عمل تسجيل خروج من المتصفح او التطبيق الخاص بالواتساب لأنظمة الويندوز يوجد طريقتان لتسجيل الخروج من جميع الأجهزة .
اول طريقة وهي تسجيل الخروج من تطبيق واتساب ويب من علي الحاسوب عليك الذهاب والضغط علي الثلاث نقاط التى في أعلي الشاشة ومن الخيارات التى تظهر عليك بالضغط علي تسجيل الخروج أو log out وسيتم تسجيل خروجك من هذا المتصفح او التطبيق.
كيفية تسجيل الخروج عن طريق الهاتف :
عليك ان تقوم بعمل نفس الخطوات السابقة وهي الدخول الي خيار واتساب ويب او whatsapp web ثم سيظهر لك قائمة بالأجهزة التى سجلت منها من قبل سيظهر لك بالأسفل جملة " تسجيل خروج من جميع الأجهزة " أو log out from all computers أضغط عليها لتخرج من جميع الأجهزة المتصلة دفعة واحدة.
.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-