كيفية جعل موقعك يتصدر نتائج البحث وماهي شروط السيو SEO

كيفية جعل موقعك يتصدر نتائج البحث  ؟

من أهم الأشياء التي تساعد أصحاب المواقع في نجاح موقعهم  هو تصدر نتائج البحث ، عندما يتصدر موقع ما نتائج البحث سيجلب الكثير من الزوار للموقع وهذا يترتب عليه الكثير من الأرباح والشهرة لمحتوى الموقع والدخول في عالم الربح من الانترنت وهذا هو هدف العديد من المدونين وأصحاب المواقع والأعمال الذين يعملون علي الانترنت، وهناك العديد من الطرق لتصدر نتائج البحث منها التركيز علي الكلمات المفتاحية وتجنب مشاكل جوجل للموقع وسنشرح لكم كل شئ في هذا المقال بالتفصيل .

ماهو السيو SEO ؟

السيو هو مجموعة  من التقنيات التى تجعل الموقع يظهر في نتائج بحث جوجل Google عندما يقوم شخص بالبحث عن شئ ، يوجد الكثير من محركات البحث ولكن أفضلهم جوجل وتشمل محركات البحث:
  • Yahoo
  • Bing
  • Youtube
  • Instagram
  • Pinterest
  • Facebook
علي الرغم من شهرتهم فايعد جوجل Google محرك البحث الأكثر استخداماً لهذا السبب سنتحدث في هذا المقال عن تصدر نتائج البحث في جوجل وقواعد السيو SEO

كيف يعمل محرك البحث جوجل Google ؟

يتلقي محرك البحث جوجل يوميا في المتسوط 3 مليار ونصف عملية بحث ، لوجود قاعدة بيانات كبيره تحتوي علي الكثير من المحتويات.
 يعد العنوان وعنوان URL ووصف الموضوع الموضوع عناصر مهمة يجب تحليلها لأن من خلالها يقرر الشخص الدخول لموقعك او دخول موقع آخر .
أولاً : العنوان هو اول شئ يلاحظه المستخدم وهو أهم شئ في ال SEO وتحسين محركات البحث فايجب أن تختار عنوان لموضوعك يجلب الزوار ويوصف ماتقدمه في الموضوع بطريقة تشويقيه تجعل الزائر يختار موقعك دوناً عن باقي المواقع الآخرى.
ثانياً : عنوان ال URL او الرابط وهو عنوان الموقع الخاص بك الذي سيظهر للمستخدم أسفل عنوان الموضوع والذي سيذهب إليه المستخدم إذا نقر علي موضوعك .
ثالثاً : وصف الموضوع ، الوصف يجب ان يكون مكملاً لعنوان الموضوع ويكون كحافز إضافى يجعل المستخدم يفهم مابداخل الموضوع بصوره مبسطه ويجعله ينقر علي الرابط.


ماهى عوامل تصدر نتائج البحث في جوجل وشروط السيو SEO  ؟

  1.  سرعة الموقع وتوافقه مع جميع الشاشات : كلما كان موقعك سريع وسهل الاستخدام يعطي للزائر تجربة افضل للاستخدام فايجب أن يكون موقعك علي قدر كبير من السرعه لجذب المزيد من الزوار.
  2. تجنب الأخطاء البرمجية في موقعك : عملية إخلاء موقعك من الأخطاء البرمجية مهمة جدا وهي من اهم عوامل تصدر محركات البحث فاكلما كان الموقع خالي من الأخطاء البرمجيه كلما كان محبب لجوجل ويجلبه للزوار بشكل أسرع ، ويستطيع المستخدم أستخدام موقعك بشكل سريع وسهل أيضاً.
  3. محتوي حصرى : يجب ان يكون محتواك غير منسوخ أو منقول  وفريد ليكون مفيد للزوار لذا يجب ان يضم موقعك محتوي حصري فريج من نوعه عن باقي المواقع الأخري لأنه لا فائده من المحتوى المكرر بالنسبة لمحركات البحث او المنسوخه فهي تكون مجرد نسخه لمواضيع أخري لذا يفضل جوجل المعلومه الجديده والمحتوى الحصرى لذا يجب ان يكون المحتوي الخاص بك حصري بالكامل ولا يقل عن 500 كلمة واى زيادة فهى من الافضل لموقعك.
  4. معدل الارتداد : يرجع معدل الارتداد الي تصميم الموقع الخاص بك والمحتوى الموجود بداخل الموقع حيث يجب ان يكون تصميم الموقع سهل وسريع الأستخدام حتي لا يخرج الزائر منه لعدم القدره علي استخدام الموقع ، ويجب ان يحتوي الموضوع علي قدر كافى من الكلمات والروابك الداخليه ومعدل الارتداد من العوامل الرئيسية في تصدر موضوعك لمحركات البحث وكلما كان معدل الإرتداد منخفض كلما كان أفضل لموقعك.
كيفية جعل موقعك يتصدر نتائج البحث وماهي شروط السيو SEO
كيفية جعل موقعك يتصدر نتائج البحث وماهي شروط السيو SEO
 توزيع الكلمات المفتاحية في العناوين :
عملية توزيع الكلمات المفتاحية في العناوين H1,H2 هي من أهم الخطوات في ترتيبك في نتائج البحث ويجب أن تكون الكلمة المفتاحية التى تستخدمها تستهدفها  موزعة علي العناوين H1,H2 داخل المقال الخاص بك وبأسلوب مميز.
 الكلمات المفتاحية داخل محتوى الموضوع :
عملية توزيع الكلمات المفتاحية هي عملية مهمة جدا في ترتيب موقعك في نتائج البحث في جوجل وتعد عامل كبير جداً وكلما وزعت الكلمات المفتاحية بداخل المحتوي بشكل ذكي وفي العناوين كلما تصدر موقعك محركات البحث حيث يجب عليك استخدام كلمات ومفردات مختلفة لنفس الكلمة حتي تستطيع جلب زوار أكثر وتصدر جوجل بسهولة يمكنك استخدام جوجل في التعرف علي هذه العمليه بالبحث عن أي كلمة تريدها والنزول اسفل الصفحة لتجد عمليات البحث ذات الصلة.
كيفية جعل موقعك يتصدر نتائج البحث وماهي شروط السيو SEO
كيفية جعل موقعك يتصدر نتائج البحث وماهي شروط السيو SEO

الروابط الداخليه : عملية وضع الروابط الداخليه في المقال تعد عامل مهم جدا في عملية تصدر محركات البحث وهي عملية تهيئة الموقع داخلياً لمحركات البحث وتسمي ON - Page SEO لذلك يجب ان تضع في موضوعك روابط داخليه من نفس نوع المحتوي التى تتكلم عنه، فا إذا كنت مثلا تتكلم عن اماكن سياحية لدولة ما وفي داخل موضوعك كلمة او عنوان للدولة قد تحدثت عنها في مقال مسبقاً فستقوم بعمل لينك او أرتباط في تلك الكلمة يؤدى الى الموضوع الذى قمت بكتابته مسبقاً .
الروابط الخارجيه : الروابط الخارجيه من العوامل المهمه فيجب أن تكون لمقالات موقعك روابط اخري خارجيه في مواقع أخرى ولكن يجب ان تكون الموقع المشيره لموقعك تتحدث عن نفس المحتوى الخاص بك .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-