هبه نور

 هبه نور :- 

ممثلة سورية ولدت في عام 1987 بمدينة دمشق، وأحبت التمثيل منذ صغرها. ورغم عروض الإعلانات والأزياء التي انهالت عليها إلا أنهــــــــــا أصرت علـــــــى التمثيل وجاءتها الفرصة عندما عملت مع المخرج نجدت أنزور، وعمـــــــــلت للمرة الأولـــى في عام 2006 معه في مسلسلي (المحروس) و(تحت سقف العالم) 

سورية الجنسية .

المؤهل الدراسى :- معهد الفنون المسرحيه

لديها أخ واحد اسمه نور، الذي أخذت اسمه منه لتغير اسمها من هبة عمار حلواني إلى هبة نور

بدايتها الفنية كانت تشارك فيديو كليب وإعلانات واستمرت بذلك حتى جاءتها الفرصة مع المخرج نجدت إسماعيل أنزوروطلب منها المشاركة في مسلسلي المحروس ومسلسل سقف العالم، الذي يرصد رحلة السفير أحمد بن فضلان الذي يوفده الخليفة العباسي إلى الدول السكندري نافية في أوج التطور العلمي والازدهار الاقتصادي للإسلام في مرحلة كان الغرب فيها يرزأ تحت وطأة الجهل والتخلف، من إخراج نجدة إسماعيل وتأليف حسن سامي، توالت أعمالها في التلفزيون والسينما وقدمت العديد من الأدوار



زفت هبه نور إلى الشاب "حازم، وهو ابن أحد الوزراء وأحد أهم الوجـــــــــــــوه الاجتماعية في البلد، وارتدت الفستان الأبيض للمرة الأولى حيث بدت متألقة وساحرة وظهرت بإطلالة بهيّة لافتة.

هبة نور عبّرت لـ"نواعم" عن سعادتها بارتدائها الفستان الأبيض، حتى لو تمّ ذلك من خلال أحد الأدوار التي تؤدّيها في الدراما، إلا أن التجربة كانت مميزة بالنسبة إليه فعلى الرغم من أنها خاضت تجربة الزواج في حياتها الشخصية سابقًا وانفصلت بعدها، لم ترتدِ فستان الزفاف حينها.

فبعدما رتّبت شركــــة غولدن لاين للإنتاج الفني الصالة التابعة لمنتجع يعفور وتحـــــت إشراف المخرج مروان بركات، جـــــــــرى الاهتمام بأدق تفاصيل حفل الزفاف بدءًا من تنسيق الطاولات والورود والإضاءة وصولًا إلى الكومبارس، وبحضور نخبة مـــــن أهم نجوم الدراما، تمّ تصوير مشهد زفاف "ناديا"، التي تجسّد شخصيتها الفنانة هبة نور، على "حازم"، الذي يؤدّي دوره معتصم النهار، وذلك وسط مشهد أكثر من رائع ضمن مسلسل "ما وراء الوجوه" الذي سيُعرض في الموسم الرمضاني المقبل 2014.

وفي تصريح خاص لـ"نواعم"، تحدّثت هبة عن شعورها عندما ارتدت الفستان ودخلت الصالة فقالت: لا أستطيع وصف شعوري كيف كان في ذلك الوقت... أحسست كأننـــــي عروس فعلًا، خجلت وارتبكت لكن الشعور كان أكثر من رائع.

وأضافت: "ما زلت حتى اليوم أحلم بأن أرتدي الفستان الأبيض، وأزفّ عروسًا في الواقع، خاصةً أنني لم أرتده عندما تزوجت سابقًا، ولن أرتديه إلا عندما أجد الرجل الذي يستحقني وأستحقه".

والجدير ذكره أنّ "نواعم" رافقت أسرة العمل خلال تصوير المشهد، وخصّنا مصوّر المسلسل باسل رضوان بهذه الصور الحصرية من حفل الزفاف الذي أقيم بحضور مجموعة من نجوم العمل، في مقدّمتهم أيمن زيدان، سلمى المصري، نادين خوري، سامر اسماعيل، جمال قبش، خالد القيش، علي سكر، جيانا عنيد، مرام علي، ميريانا معلولي، لمى بدور وغيرهم.






هبة نور تكشف حقيقة ارتباطها للجمهور


نفت الممثلة السورية ​هبة نور​ خبر ارتباطها أو دخولها في أي علاقة عاطفية إن كان بالخطبة أو الزواج، نافية الأنباء التي نشرت “مؤخرا”.


ووضحت في حديثها: بعد غيابي لست سنوات، عدت إلى التمثيل ولن أتراجع عن ذلك، وكل ما يشير إلى ارتباطي عار عن الصحة،
لأنني قررت التفرغ لفني فقط لا غير

وأكدت هبة أنها لن تفتح أوراق الماضي، بل تفكر في حاضرها ومستقبلها، مشيرة إلى أن ما يهمها هو الظهور اللائق عبر الشاشة،
بما يرضي محبيها الذين يحبونها رغم غيابها الطويل

ويشار إلى أن هبة نور عادت إلى الأضواء مجدداً من خلال مسلسل “حرملك” بشخصية زمردة




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-