جوجل تسحب ترخيص الاندرويد من شركة هواوي الصينية

تلقت شركة "هواوي" الصينية ضربة اوروبية موجعة بعد ساعات قليلة من الصدمة التي تلقتها من شركة "غوغل" الأمريكية


إنفنيون الالمانيه لصناعه الرقائق الاليكترونيه علقت الشحنات الى عملاق الهواتف الصينى هواوى وذلك بعد سويعات قليله من اعلان عملاق محركات البحث الامريكى "جوجل" والمالك لنظام تشغيل اندرويد المستخدم لجميع اجهزه الهواوى .

وقالت نيكي آسيان ريفيو مستندة إلى مصدرين. ان قرار (إنفنيون) بوقف تسليم الشحنات، جاء بعد أن أدرجت اداره الرئيس الامريكي دونالد ترامب"شركه هواوي" على القائمة السوداء للتجاره يوم الخميس . وهو ما يعني فرض قيود فورية تزيد بدرجة كبيرة صعوبة تعامل شركة معدات الاتصالات مع الشركات الأمريكية، وفقا لـ صحيفه رويترزللاخبار.

وقررت جوجل  سحب ترخيص "أندرويد" من هواتف "هواوى" المقبلة  ما يجعل تلك الهواتف تواجه مشكلة كبرى خلال الفترة المقبلة بشكل عام.


وقال المتحدث باسم "جوجل" ان جوجل تلتزم بهذا

القرار الصادر من وزارة التجارة الأمريكية. بضرورة وضع شركة "هواوي" ضمن الشركات التي لا تسنطيع ان تتمتع بتكنولوجيا امريكية، ولكن ستراجع تداعيات القرار.

من ناحيه اخرى  قالت الشركة الصينية هواوى سنواصل تقديم التحديثات اللازمه والخدمات والدعم الأمني لهواتفنا الذكية وحاسباتنا اللوحيه . بعد إعلان غوغل بسحب ترخيص أندرويد.
وقالت هواوي " لقد قدمنا بالفعل مساهمات كبيره في تطوير ونمو نظام تشغيل اندرويد في جميع أنحاء العالم .
وسوف تواصل هواوى توفير التحديثات الأمنيه وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجاتها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحيه الحاليه والمقبله ، وسيسري هذا على كافة الاجهزه الموجود في المخازن على مستوى العالم على حد قولهم.
وبخبر جيد اعلنت هواوى عن انها تطور نظام تشغيل خاص بها امن ومستدام ، 
حيث قالت : سنواصل بناء نظام بيئي آمن ومستدام ، من اجل توفير تجربه افضل لجميع مستخدمينا في جميع انحاء العالم .
ه






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-